موزيلا الضغط على البيت الابيض لبذل جهد اكبر لصد الهجمات الاكترونية




موزيلا الضغط على البيت الابيض لبذل المزيد من الجهد لمنع هجمات الكترونية من خلال الكشف عن تفاصيل الثغرات الأمنية، في محاولة لمنع آخر انقطاع الانترنت الهائل الذي غادر الاسبوع الماضي الملايين غير قادر على الوصول إلى مواقع الويب والخدمات الرئيسية.


وقال خافيير سولانامنسق السياسة العامة  أن الحكومات والشركات والمستخدمين على حد سواء "جميع بحاجة إلى العمل معا لحماية أمن الإنترنت".



وقال الحكومة يجب أن إضفاء الطابع الرسمي على عملية الضعف الأسهم (VEP) ، وهو النظام الذي يستعرض ثغرات أمنية ويضمن، عند الاقتضاء، وكشف العيوب. في بعض الحالات، لم يتم الكشف عن العيوب لأنها يمكن أن تكون مفيدة لأغراض استخبارية. يستخدم مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالة الامن القومي يستغل العيوب غير معلنة لاستهداف أجهزة الكمبيوتر والشبكات كجزء من مهمات الاستخبارات الأجنبية.

العيب هو أنه إذا لم يتم إصلاح تلك العيوب ويتم استغلالهم من قبل شخص آخر، يمكن أن تؤدي إلى هجوم إلكتروني واسع النطاق.

العملية التي تحدد ما إذا كان أو لم يكن الحكومة سوف حجب أو الكشف عن الخلل هي سرية إلى حد كبير ، وتفاصيل لا يعرف من الذي ينبغي أن يكشف نقاط الضعف.

وقال موزيلا أن جميع الثغرات يجب أن تذهب من خلال عملية لضمان انهم الثابتة من قبل الشركات المصنعة. ويشمل هذا موزيلا، الأمر الذي يجعل من متصفح فايرفوكس، ويستخدم من قبل مئات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وقال ويست "يجب إنشاء رقابة مستقلة والشفافية في عمليات وإجراءات VEP."

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سر تسمية اصدارت نظام الاندرويد

اسوأ وأخطر 10 تطبيقات VPN متوفر على جوجل بلاي احذفها الان