اسوأ وأخطر 10 تطبيقات VPN متوفر على جوجل بلاي احذفها الان

اسوأ وأخطر 10 تطبيقات VPN متوفر على جوجل بلاي احذفها الان

تعتبر تطبيقات ال VPN هي واحدة من اهم الاساليب لتأمين اتصالك بالانترنت بحيث تقوم بتشفير اتصالك بالانترنت وتغيير عنوان الايبي الخاص بك الى دولة اخرى بالاضافة الى الفائدة الكبيرة لفتح المواقع والخدمات المحجوبة بحيث تقوم هذه الخدمات بربط جهازك بسيرفرات خاصة بها في دول العالم المختلفة لتتصفح الانترنت كما لو انك من دولة اجنبية اخرى.

لكن الخطير والمفاجئ هو ما قدمه الباحثون في مجال الامن المعلوماتي من جامعة Berkeley في ولايك كاليفورنيا الامريكية وجامعة UNSW في السويد هو ان 10 من التطبيقات الاكثر تحميلاً في مجال VPN تعتبر خدمات مزيفة وخطيرة على المستخدمين بحيث ان هذه الخدمات تدعي انها تقوم بتشفير ولكنها فعليا لا تقوم بذلك والاخطر من هذا هو تسريب بيانات التصفح التى تقوم بها. عدا عن ان بعض هذه التطبيقات يقوم  بحقن جهازك الاندرويد بكم هائل من الاعلانات.

خلال البحث قام الباحثون باجراء تجارب على 283 تطبيق من التطبيقات الخاصة ب VPN ووجدو ان عدد كبير منها يقوم بالتجسس عليك او باضافة الاعلانات المزعجة على جوالك بالاضافة الى ان بعضها يحتوي على  برمجية الاختراق الخبيثة تروجون trojan.

ملخص التقرير حول تطبيقات VPN

18%←لا تقوم بتشفير البيانات
84% ←تقوم بتسريب بيانات المستخدمين
80%← تطلب صلاحية الوصول الى جهات الاتصال لديك او حساباتك الخاصة او  الرسائل

لم يقدم التقرير ترتيب 283 تطبيق حسب الاسوأ او لم يقدم ايضا افضل تطبيقات VPN ولكن اكتفو بان قامو بنشر اسوأ 10 خدمات VPN يمكنك مشاهدة القائمة الكاملة من خلال الجدول التالي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سر تسمية اصدارت نظام الاندرويد